كيف تصبح مدير مشروع ناجح في 2022

للحصول على للحصول على وظيفة ناجحة في إدارة المشاريع ، فأنت بحاجة إلى مهارات مثل: إدارة المهام وإدارة الموارد والتعامل الجيد مع أدوات التعاون المختلفة. في هذه المدونة ،  ستتتعرف على 7 طرق  لتصبح مدير مشروع ناجح في 2022 وسنقوم بتبسيط ما تحتاج إلى معرفته والقيام به لفصل مدير مشروع جيد عن مدير مشروع جيد في عام 2022.

شارك هذه المقالة :

للحصول على للحصول على وظيفة ناجحة في إدارة المشاريع ، فأنت بحاجة إلى مهارات مثل: إدارة المهام وإدارة الموارد والتعامل الجيد مع أدوات التعاون المختلفة. في هذه المدونة ،  ستتتعرف على 7 طرق  لتصبح مدير مشروع ناجح في 2022 وسنقوم بتبسيط ما تحتاج إلى معرفته والقيام به لفصل مدير مشروع جيد عن مدير مشروع جيد في عام 2022.

استفد من أعضاء فريقك

غالبًا ما يُمنح مدراء المشاريع الفعالون والمرنون احترامًا كبيرًا لقدراتهم القيادية ، ونتيجة لذلك ، فإن المهارات الشخصية لها أهمية كبيرة.لكي تكون مدير مشروع مقنعًا ، يجب أن تكون قادرًا على إبراز الأداء الأفضل بين جميع أعضاء فريق المشروع طوال دورة حياة المشروع. إن بذل الجهود لمعرفة نقاط الضعف والقوة المتأصلة في كل عضو من أعضاء الفريق أمر بالغ الأهمية. سيضمن تحديد أولويات المهارات الشخصية والاستفادة من نقاط القوة لدى أعضاء فريقك إكمال المهام بشكل سريع وإدارة أفضل للوقت.

 

الاستفادة من أدوات إدارة المشروع

كانت التكنولوجيا مفيدة لمعظم مديري المشاريع ، حيث يمكن القول إن برامج إدارة المشاريع عبر الإنترنت تتصدر هذه القائمة. عادةً ما تعمل أدوات إدارة المشاريع مثل monday.com كمخزن لجميع معلومات المشروع الهامة مع التمتع بالمرونة لتحويل البيانات إلى مخططات وجداول . يعمل برنامج إدارة المشروع كمنصة مركزية ليس فقط لمدير المشروع ولكن لأي شخص آخر في الفريق.

 

 

التواصل هو المفتاح

إلى جانب كونه سمة قيادية مهمة ، فإن التواصل ضروري أيضًا في الإدارة الفعالة للمشروع. لتشغيل مشاريعك بسلاسة ، يجب أن يتم الاتصال التنسيق الفعال بين أصحاب المصلحة والعملاء المعنيين ، والأهم من ذلك  هو فريقك بصفتك مدير مشروع ناجحًا ، فإن أعظم خطوة يمكنك اتخاذها نحو إدارة فعالة للمشروع هي التأكد من أن جميع خطوط الاتصال بينك وبين أعضاء فريقك مفتوحة دائمًا حتى يتمكن أي شخص من طرح أي أسئلة أو شكوك عليك. نتيجة لذلك ، تأكد من حصول الجميع على المعلومات اللازمة لاتخاذ قرارات جيدة ودفع المشروع إلى الأمام. تعد تقارير حالة المشروع أيضًا رائعة لإبقاء الجميع على اطلاع وتحديثهم حول جميع تطورات المشروع الجديدة.

صقل مهاراتك في إدارة المشاريع من خلال التدريب الإضافي

على الرغم من أنه قد يكون لديك التوازن الصحيح بين المهارات الشخصية، إلا أن الحقيقة هي أن الإدارة الفعالة للمشروع ستتطلب أيضًا مجموعة من المهارات التقنية ، والتي يمكنك اكتساب العديد منها من شهادات PM المختلفة. أيضًا ، يفترض العديد من الأشخاص أن التدريب على إدارة المشروع مخصص لمديري المشاريع الجدد / المبتدئين ، وهذا بالتأكيد ليس هو الحال. هناك العديد من الدورات التدريبية المتاحة في إدارة المشاريع والتي يمكنها تحسين مهاراتك في الإدارة الفعالة للمشروع ، بغض النظر عن عدد سنوات الخبرة التي تتباهى بها حاليًا. وتعد امباور مصدراً رائعاً لذلك فهي معتمدة من معهد إدارة المشاريع.

 

تعلم من مديري المشاريع الآخرين ذوي الأداء العالي

لا تتعلق الإدارة الفعالة للمشروع بالاعتماد على مجموعة مهارات واحدة. تعتبر إدارة المشروع بمثابة تجربة تعليمية من خلال دراسة مديري المشاريع الأكثر خبرة ، بالإضافة إلى الأساليب والتقنيات المختلفة التي يستخدمونها.

 

يمكنك أيضًا البحث عن التطوير المهني في شبكات مختلفة لمديري المشاريع لمعرفة كيف يدير مديرو المشاريع الآخرون فرقهم ومشاريعهم وميزانياتهم ووقتهم بشكل فعال. ستندهش من مقدار ما يمكنك تعلمه من خلال مقارنة الملاحظات مع مديري المشاريع الآخرين ، بما في ذلك أولئك الذين يعملون في صناعة مختلفة تمامًا عن مجالك.

المزيد من المقالات

PMO

التخطيط الاستراتيجي

التخطيط الاستراتيجي هو بوصلة الأمان لجميع الأعمال، وهو الركيزة الأساسية التي تبلغ بها الشركة أهدافها وغاياتها المرجوة، مع ضمان التوافق بين الموارد والقدرات والبيئة الخارجية.

PMO

إدارة التغيير

لتحقيق التقدم وصنع نقلة نوعية لابد من اتخاذ خطوة “التغيير”..! وفي عالم الأعمال التطور سريع والتنافس كبير، فالحاجة لـ “إدارة التغيير” ضرورة أساسية!،  كما أنها